أعراض نقص فيتامين “D” - وظائف شاغرة

Breaking

كل الوظائف المتوفره الوهمية والحقيقية

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 11 سبتمبر 2023

أعراض نقص فيتامين “D”




 كشفت أخصائية تغذية عن 6 أعراض تُظهر انخفاض فيتامين “D” في الجسم حيث يُعد أحد العناصر الغذائية لبناء عظام صحية والحفاظ عليها، ونقصه يؤثر سلباً على الصحة العامة للأفراد.

وأوضحت، أن أول عرض لنقص فيتامين D الذي يطلق عليه فيتامين “أشعة الشمس”، هو “التعب”، حيث تشير الدراسات إلى أن تناول الفيتامين قد يكون له تأثير كبير على تقليل التعب لدى المصابين بالتصلب المتعدد.

كما يتسبب نقص فيتامين D، في انخفاض الحالة المزاجية، حيث أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب لديهم مستويات أقل من الفيتامين مقارنة بالأفراد الأصحاء.

وأشارت الأخصائية إلى أن لفيتامين D، أهمية كبيرة لصحة الأسنان من خلال الكالسيوم، حيث يلعب دوراً رئيسيا في تمعدن العظام والأسنان، ويبدو أن الحصول على مستويات جيدة يرتبط بتطور صحة الفم بشكل أفضل طوال الحياة.

انخفاض مستوياته يسبب انخفاضاً في امتصاص الكالسيوم

قالت، إن فيتامين D يشتهر بدوره في صحة العضلات والعظام، وانخفاض مستوياته يسبب انخفاضاً في امتصاص الكالسيوم، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى إطلاق هرمون الغدة الدرقية، الذي يعزز ارتشاف العظام وفي النهاية فقدان العظام أو تليينها.

وأكدت أن الفيتامين يلعب دوراً مهماً في تعديل الجهاز المناعي، وقد يؤدي نقصه إلى خلل تنظيم جهاز المناعة ويمكن أن يؤدي إما إلى كبت المناعة أو رد فعل مناعي متزايد غير مناسب.

 وبينت أن أحد أدوار فيتامين D، له أهميته لصحة الأمعاء، حيث أظهرت الدراسة أن الفيتامين يؤدي إلى تقليل البكتيريا الضارة وزيادة ثراء البكتيريا الصديقة في الجهاز الهضمي العلوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الوظائف الشاغرة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Post Top Ad